أخر الأخبار

وزارة الصحة بولاية سنار تحتفي بالعيادات المتجولة وتعلن إعادة تأهيل المستشفيات المتضررة

سوداني نيوز

ثمنت الدكتورة مزاهر علي مصطفى، مدير الطب العلاجي وممثلة وزارة الصحة بولاية سنار، جهود اللجنة الصحية للوافدين، وقدمت شكرها لمحلية سنار والمنظمات وعلى رأسها منظمة مراقي.

جاء ذلك خلال خطابها في الاحتفال بالوثبة الأولى للعيادات المتجولة، بدعم من وزارة الصحة الاتحادية، لإعادة تأهيل المستشفيات المتأثرة بالحرب بشكل مباشر وغير مباشر.

 

أوضحت الدكتورة مزاهر أن الوزارة قد رفعت احتياجاتها من المعدات وكل ما يلزم لإعادة تشغيل مستشفيات السكر والسبيل والعمارة هجو.

من جانبه، أشاد نائب المدير التنفيذي عمران محمد يحيى بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الصحية والأطباء والجهات الداعمة للوافدين، معرباً عن أمله في استمرار المبادرة.

 

تحدث الأستاذ منور محمد علي، مشرف اللجنة الصحية لقرى السكر، أمام الحضور، مؤكداً أن العمل بدأ في نهاية مايو، وقدمت العيادات المتجولة خدماتها في 13 معسكراً، غطت العديد من مراكز الإيواء بمدينة سنار، وشملت خدماتها مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى المختبرات والصيدلة.

كما أشاد بدعم وزارة الصحة والمنظمات، وأعلن عن انطلاق الوثبة الثانية للمبادرة بعد عيد الأضحى المبارك.

 

شهد الاحتفال تكريم الجهات الداعمة والمشاركة، كما تحدث مدير مصنع سكر سنار، ورئيس منظمة مراقي، وممثل المقاومة الشعبية، مؤكدين على أحقية الوافدين للدعم نظراً للظروف الصعبة التي يواجهونها بسبب الحرب التي أجبرتهم على ترك بيوتهم ودمرت الاقتصاد وعطلت الخدمات، مندّدين بالمليشيات الإرهابية المتمردة ومرتزقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى