أخر الأخبار

تطوير مستشفى السلام بولاية القضارف: تعزيز خدمات الأطفال وافتتاح قسم جديد لمعالجة سوء التغذية

سوداني نيوز

صرح د/أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف والوزير المكلف، بأن مستشفى السلام يُعَدُّ من المستشفيات الكبيرة التي تم إنشاؤها لتقديم الخدمات لسكان المناطق الغربية ببلدية القضارف، وذلك بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وتقليل البعد الإداري للوصول إلى الخدمات.

أكد د/أحمد الأمين أن تطوير العمل في المستشفى هو هدف تسعى الوزارة لتحقيقه.

 

جاء ذلك خلال زيارته للمستشفى اليوم وافتتاحه لقسم المعالجة الداخلية لأمراض سوء التغذية، مشيراً إلى أن المستشفى يقدم كافة الخدمات لمرضى سوء التغذية من خلال أخصائيي الأطفال والكوادر المساعدة، ويسهم في تقليل الضغط على الخدمات في ظل الزيادة الكبيرة في التغطية السكانية.

عبّر عن شكره للعاملين في مجال التغذية.

 

كما وجه د/أحمد الأمين بتفعيل الأنشطة المشتركة مع تعزيز الصحة للترويج للخدمات المقدمة للأطفال في المستشفى، مؤكداً استعداد الوزارة التام لتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل وتوفير المستلزمات اللازمة.

 

من جهتها، أشارت أ/نور الهدى محمد أحمد، مدير إدارة التغذية، إلى أن افتتاح قسم المعالجة الداخلية لأمراض سوء التغذية بمستشفى السلام سيسهم في تقليل الضغط على مستشفى الأطفال التعليمي، مبينة أن المستشفى سيقدم كافة الخدمات المقدمة بمستشفى الأطفال التعليمي بقدرات فنية كبيرة وكوادر مدربة.

أضافت أن المستشفى يقدم الأدوية للأطفال المرضى، والألبان العلاجية، والوجبات الإضافية للأمهات، بالإضافة إلى خدمات التنويم للمرضى.

 

من جانبه، قدم د/محي الدين جبريل، المدير الطبي للمستشفى، نبذة تعريفية عن عمل المستشفى والخدمات المقدمة، مؤكداً سعيهم الجاد لتطوير الخدمة الطبية لصالح قطاع كبير من سكان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى