أخر الأخبار

انطلاقة خدمات طبية مجانية في الجزيرة: الصندوق القومي يرفع مستوى التغطية الصحية في المناطق الآمنة

سوداني نيوز

أعلن د/فخر الدين علي يس، مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية الجزيرة، عن استمرار جهود الصندوق في مواجهة التحديات المتعلقة بتوفير الخدمات الصحية، بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة في المناطق الآمنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي للجنة الطوارئ الصحية لفرع الصندوق، والذي شهد حضور مدراء الوحدات التنفيذية بمحليات المناقل والقرشي وجنوب الجزيرة.

 

أكد د/فخر الدين على أهمية تعزيز آليات التنسيق مع شركاء القطاع الصحي والاستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها المنظمات تحت إشراف لجنة طوارئ الحرب بالجزيرة.

أعلن عن بدء التعاون مع منظمة الشرق الأدنى لتقديم خدمات مجانية للمواطنين اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، عبر مركز الهلالي النموذجي بمحلية المناقل ومركز صحي القرشي النموذجي بمحلية القرشي.

تشمل الخدمات حزم الطبيب العمومي، التشخيصية، المعملية، وطبيب الأسنان.

 

كما ناقش الاجتماع تقرير الأداء لصندوق التأمين الصحي بولاية الجزيرة لشهر يوليو 2024، والذي أظهر زيادة في عدد المرافق الصحية إلى 25 مرفقاً، بزيادة 3 مرافق عن شهر يونيو الماضي.

أشار التقرير إلى تحسين في معدل إتاحة الخدمات للمشتركين، مع تردد 6,949 مراجعاً بنسبة تردد بلغت 99%، دون إحالات خارجية.

كما بين التقرير أن نسبة التردد على المراكز المباشرة بلغت 69%، وبلغ عدد المترددين على الأمراض المزمنة 1,766 مراجعاً.

 

أشار التقرير إلى تسجيل 3,207 مترددين على خدمات الدواء، فيما بلغ عدد المترددين على خدمات العمليات والتنويم 56 مراجعاً بتكلفة تجاوزت 4 مليون جنيه.

كما لفت التقرير إلى التدخلات الطبية التي نفذها فرع الصندوق لتوفير الخدمات غير المتوفرة، بما في ذلك توفير اختصاصي طب الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى