أخر الأخبار

مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية في الخرطوم يثمن دور منظمة إضافة في دعم المتأثرين بالحرب ويشيد بجهودها الإنسانية

سوداني نيوز

ثّمن أ/صديق حسن فريني، مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم والوزير المكلف، الدور البارز الذي تقوم به المنظمات الوطنية في دعم المواطنين المتأثرين جراء الحرب.

أكد خلال حفل افتتاح مكتب منظمة إضافة في الخرطوم على أهمية جهود المنظمة في تخفيف الأضرار وتعزيز التعاون مع المنظمات الأجنبية، مع التركيز على قضايا المرأة والطفولة التي تعد من أكثر الفئات تضررًا.

أشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية عبر إداراتها المتنوعة تواصل تقديم الدعم العيني والنفسي للوافدين، فضلاً عن إشرافها على إدارة التكايا التي تلعب دورًا كبيرًا في مساعدة المحتاجين في الأحياء ومراكز الإيواء.

 

رحب أ/صديق فريني بمنظمة إضافة مشيدًا بمساهماتها في مجال العمل الطوعي والإنساني.

من جانبه، صرح مفوض العمل الطوعي والإنساني لولاية الخرطوم، أ/خالد عبد الرحيم، الذي شارك في حفل الافتتاح، بأن منظمة إضافة معروفة بفعالياتها في جميع ولايات السودان، حيث نفذت مشروعات سابقة في محلية كرري.

أعرب عن تطلعه لأن تسهم المنظمة بعد افتتاح المكتب في تنفيذ مشروعات كبيرة تخفف من الضغوط على حكومة الولاية.

 

من جانبه، أوضح أ/صلاح السر، منسق مكتب إضافة بالخرطوم، أن المنظمة، عبر شراكتها مع مركز الملك سلمان والهيئة الطبية الدولية، تقوم بتنفيذ مشروع في مجال الرعاية الصحية في خمسة مراكز مدعومة من الهيئة الطبية الدولية في مناطق الحارة 17 و38 و48 و75 وأبو سنيقد.

يتضمن المشروع تدريب 55 متطوعًا من المجتمع المحلي حول هذه المراكز، إلى جانب عدة تدخلات أخرى في مجالات الصحة والرعاية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى