أخر الأخبار

تحركات ميدانية لممثل والي سنار: حلول جديدة في مواجهة تحديات نازحي الرهد

سوداني نيوز

تفقد أ/الضوء أحمد يعقوب، ممثل والي ولاية سنار ومشرف شؤون النازحين، أوضاع نازحي ولاية سنار بمحلية الرهد في ولاية القضارف، يرافقه أ/سامي محمد أحمد، مفوض العون الإنساني بولاية سنار بالإنابة.

خلال الزيارة، عقد ممثل والي سنار عدة لقاءات مع المدير التنفيذي لمحلية الرهد، أ/عزالدين الإمام، ولجنة أمن المحلية، حيث استعرضت اللقاءات التحديات التي تواجه النازحين، خصوصاً في مجالات الإيواء وتدفق مواد الإغاثة والمواد الغذائية والأدوية.

 

تم خلال اللقاءات مناقشة سبل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للنازحين، الذين تجاوز عددهم 6 آلاف نازح في منطقة الحواتة، مع الإشادة بالدور الذي تلعبه مبادرات إيواء النازحين، خاصة مبادرة إيواء نازحي الدندر، والتنسيق المستمر بين المبادرات والجهات الحكومية بمحلية الرهد.

كما تم توجيه الشكر لأبناء الدندر بالخارج على دعمهم المستمر، والإشارة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تدفق المزيد من المعونات من المنظمات والمبادرات.

 

في اجتماع موسع مع لجنة نازحي ولاية سنار، والتي تشمل محليات الدندر، السوكي، سنار وسنجة الكبرى، قدم العميد شرطة محمود عيسى، المشرف على شؤون نازحي ولاية سنار، تقريراً مفصلاً حول عمل التنسيقية خلال الشهرين الماضيين، حيث تناول التحديات التي تواجه النازحين، خاصة مشكلة الإيواء في محلية الرهد التي تضم 13 مركزاً لإيواء النازحين بمدينة الحواتة، واستمرار تدفق النازحين من ولاية سنار، داعياً حكومة ولاية القضارف للتدخل بتوفير المزيد من معدات الإيواء.

 

من جانبه، أكد أ/سامي محمد أحمد، مفوض العون الإنساني بولاية سنار، أن المفوضية تسعى بالتعاون مع المنظمات المحلية والعالمية لتوفير مواد إغاثية ومعدات الإيواء اللازمة للنازحين.

في ختام الزيارة، قام أ/الضوء أحمد يعقوب بزيارة تكية ديوان الزكاة بمحلية الرهد، معرباً عن شكره للديوان على دعمه المستمر وتفاعله مع قضايا النازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى