أخر الأخبار

خلاوي القرآن في شمال كردفان منارة للعلم ودعامة لنصرة القوات المسلحة في احتفال مميز بالأبيض

سوداني نيوز

أكد والي شمال كردفان، أ/عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله، على الدور الهام الذي تلعبه الخلاوي والطرق الصوفية في نشر الدين الإسلامي وإحياء العلوم الإسلامية في المجتمع.

أشاد بالدور الوطني والديني لخلاوي القرآن الكريم في دعم القوات المسلحة بالدعاء والمساندة، وذلك خلال كلمته التي ألقاها أمس في الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من حفظة القرآن الكريم بمجمع عرفات لتحفيظ القرآن وعلومه بمدينة الأبيض.

كما شدد على أهمية التمسك بكتاب الله كونه الحبل المتين والدرع الواقي للأمة.

 

أشار الوالي إلى أن المجتمع السوداني استمد من التصوف وخلاوي القرآن ثقافة التسامح وقبول الآخر، مجدداً التزام حكومته برعاية ودعم خلاوي القرآن الكريم.

من جهته، أشاد أ/موسى يوسف، أمين ديوان الزكاة بشمال كردفان، بدور مشائخ الخلاوي في نشر تعليم القرآن الكريم وعلومه، مؤكداً أن تعلم القرآن يشمل جميع جوانب الحياة.

 

أعلن أمين ديوان الزكاة استمرار دعمه لخلاوي القرآن وحفظة كتاب الله.

أكد أ/عبد الرحيم آدم أبو البشر، مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالولاية، على الامتداد الواسع للخلاوي والمجمعات الإسلامية في مختلف مناطق الولاية، مشيراً إلى استمرار الخلاوي في أداء رسالتها رغم تحديات الحرب.

كما سلط الضوء على دور أهل القرآن في دعم القوات المسلحة وتحقيق الانتصارات.

 

بدوره، أعرب أ/محمد أحمد بريمة، ممثل مجمع عرفات الإسلامي، عن شكره لوالي شمال كردفان والجهات المشاركة في الاحتفال، موضحاً أن تخريج هذه الدفعة من حفظة القرآن الكريم يعزز دعم السودان بالدعاء.

أضاف أن زيارة الوالي تعكس اهتمام حكومة الولاية بدور القيادات الدينية.

 

اختُتم الاحتفال بتلاوات قرآنية ومديح نبوي، بحضور عدد من مشائخ الطرق الصوفية، ومدير ديوان الأوقاف الإسلامية، وممثلين عن الأجهزة الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى