أخر الأخبار

السفارة السودانية في رواندا تجمع الجالية في حفل إفطار س

أقامت السفارة السودانية في رواندا حفل إفطارها السنوي بمشاركة واسعة من أفراد الجالية السودانية في كيغالي. وفي كلمته خلال الحفل، أشاد السفير خالد موسى، القائم بالأعمال، بدور الجالية السودانية في رواندا، التي يتجاوز عددها ثلاثة آلاف مواطن، ووصفها بأنها جالية متميزة جمعت بين مختلف الأجيال. وأكد أن الجالية قدمت إسهامات قيمة لروابط الصداقة بين السودان ورواندا على مدى العقود الماضية، وأنجزت تندرج فيها خبرات واسعة من المهنيين والأطباء والطلاب ورجال الأعمال.

كما طالب السفير الجالية بالتعاون والتضامن ودعم القوات المسلحة في مسيرتها نحو الانتصار الحاسم، مؤكدًا على تماسك الصف الوطني وقيادة الدولة لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الكرامة والسلام والاستقرار، وهزيمة مشروع التآمر على البلاد.

ونوّه السفير بضرورة احترام قوانين البلاد المضيفة، مشيرًا إلى مشاركة السودان في الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية بوفد رفيع المستوى، وأشار إلى أهمية عكس أفضل القيم السودانية والاستفادة من الفرص المتاحة للسودانيين في رواندا.

وتضمن حفل الإفطار تكريم الوزير المفوض السابق، علي حميدة، وأشاد رئيس الجالية بالتعاون القائم بين السفارة والجالية، مُثنيًا على الجهود المبذولة في تنظيم الأنشطة الرياضية وبرامج الدعم الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى