أخر الأخبار

السودان يُكرم بدرع الإنجاز من منظمة الصحة العالمية لنجاح برنامج التحصين الموسع

سوداني نيوز

وصف وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم تكريم برنامج التحصين الموسع ومنحه درع الإنجاز من منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالقاهرة بأنه مصدر فخر واعتزاز، ووسام يزين صدور العاملين في القطاع الصحي بالسودان عامة وبرنامج التحصين خاصة.

أكد الوزير أن البرنامج كان له إسهام كبير في تثبيت النظام الصحي بالسودان خلال الفترة السابقة بما في ذلك فترة الحرب، مهنئاً الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية على هذا الإنجاز الكبير.

 

في تصريح صحفي، شكر مدير برنامج التحصين الموسع أ. إسماعيل العدني جميع العاملين في البرنامج في ولايات السودان المختلفة، مشيداً بمجهوداتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

أوضح العدني أن ضعف الأداء خلال فترة الطوارئ كان متوقعاً، ولكن النظام الصحي في السودان خالف التوقعات وحقق إنجازات كبيرة في مستوى تقديم الخدمات الصحية عامة وعمليات التحصين خاصة.

كشف عن استعادة النظام الصحي وخاصة عمليات توفير الإمداد في ولايات السودان، بالإضافة إلى إدخال لقاحات جديدة مثل الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال في العديد من الولايات عبر التطعيم الروتيني وتنفيذ حملات كبيرة.

أشار إلى العمل مع شركاء الصحة في إيصال الإمدادات ومتابعة أنشطة البرنامج، موضحاً تحقيق تغطية عالية في الولايات المستقرة وغير المستقرة بفضل استراتيجيات مختلفة، مما يبرز القدرة والفاعلية الكبيرة لبرنامج التحصين في السودان.

 

كما أشار العدني إلى مشاركة بروفيسور الزين كرار رئيس اللجنة الاستشارية للتحصين في الاجتماع.

ومن الجدير بالذكر أنه خلال الاجتماع، قدم البرنامج تجربته خلال الأزمة الحالية، مما أثار إعجاب واندهاش الحاضرين، ولذلك تم منح السودان درع الإنجاز تقديراً لتحديهم وتحقيقهم اختراقات كبيرة تضاف إلى رصيد برنامج التحصين العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى