أخر الأخبار

وسط تحديات متصاعدة والي الخرطوم يدعو لمضاعفة الدعم في مواجهة الأزمات الإنسانية

أكد والي الخرطوم، أ/أحمد عثمان حمزة، أن عودة المواطنين إلى العاصمة بعد الأحداث الأخيرة تزيد من مسؤولية حكومة الولاية في توسيع نطاق الخدمات الصحية وتوفير الإعانات والإيواء.

شدد على أن الوضع الحالي يتطلب تضافر الجهود وأن الحكومة الاتحادية بحاجة إلى زيادة الدعم المخصص للولاية.

 

جاء ذلك خلال استقبال والي الخرطوم اليوم للأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، عايدة السيد عبد الله، ووفدها المرافق، بحضور مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد عبد الرحمن سيموزا، ومفوض العون الإنساني خالد عبد الرحيم.

أشار الوالي إلى أهمية الالتزام بالضوابط الإنسانية والأخلاقية واحترام سيادة السودان، مؤكداً على الدور المحوري الذي لعبته جمعية الهلال الأحمر في دفن جثث ضحايا الحرب وتعقيم المناطق المتضررة، وتأهيل المستشفيات، والمشاركة في حملات تنظيف البيئة.

 

من جانبها، كشفت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، عايدة السيد عبد الله، عن نهب المليشيات المتمردة 70 مركبة تابعة للهلال الأحمر ونهب مقار الجمعية.

رغم ذلك، أكدت أن الجمعية لم تفقد إرادتها في مواصلة العمل، حيث انخرط المتطوعون في المستشفيات منذ اليوم الأول للحرب، مشيرة إلى تدريب الكوادر للعمل في أصعب الظروف.

 

في السياق ذاته، أكد مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم، أحمد عبد الرحمن سيموزا، أن الجمعية تحظى بدعم كامل من والي الخرطوم، وأصبحت جزءاً أساسياً من فرق الطوارئ وإدارة الأزمات، مشيراً إلى مشاركة متطوعي الهلال الأحمر في الأنشطة البيئية ودورات الاستجابة الطارئة.

 

من جانبه، أشاد مفوض العون الإنساني خالد عبد الرحيم بالتعاون المستمر بين المفوضية والهلال الأحمر، رغم تعرض الجمعية للاعتداءات من قبل المليشيات المتمردة التي لم تلتزم بأخلاق الحرب.

 

في سياق متصل، قامت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر بزيارة إلى مقر وزارة الصحة بولاية الخرطوم، حيث التقت بقيادات الوزارة برئاسة د/محمود القائم، وتم التأكيد على استمرار التعاون في القطاع الصحي.

كما زارت مستشفى النو واطلعت على جهود متطوعي الهلال الأحمر في تنظيف المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى